شارك

سجل الأحداث

Loading PEIANC events calendar ...

برنامج التعاون في تعليم اللغة الانجليزية كلغة اضافية

تمديد التمويل لشريك رابطة برنس ادوارد آيلاند للوافدين الجدد إلى كندا في تعلم و تدريب اللغة

نشر: الثلاثاء, 9 أغسطس 2011, 12:52 م

تسررابطة برنس ادوارد آيلاند للوافدين الجدد بأنه تم تمديد التمويل مع شريك الرابطة، أي المكتبة العامة في الكونفدريشن سنتر، بخصوص برنامج تدريب المتطوعين على تعليم الانجليزية كلغة إضافية. هذا البرنامج التعاوني لبرنامج ادراج المجتمع في رابطة برنس ادوارد آيلاند للوافدين الجدد والمكتبة العامة في الكونفدريشن سنتر، يوفر للقادمين الجدد فرصة ممارسة مهاراتهم اللغوية في إطار خارج الفصول الدراسية وايضا فرصة لأهل الجزيرة السابقين من أجل توسيع آفاق فهمهم للثقافات الأخرى . يتم توزيع المواد في أي من ال 26 مكتبة من المكتبات في المحافظة وأيضا على شبكة الإنترنت، في حين أن التدريب مع المعلمين المتطوعين يتم في المكتبة العامة في الكونفدريشن سنتر ويتم المطابقة بينهم مع المتعلمين الجدد، من خلال رابطة برنس ادوارد آيلاند للوافدين الجدد.

وقد شارك أكثر من 400 وافد جديد في هذا البرنامج، منذ البدء به في عام 2006. وقد أصبح البرنامج ممكنا، بفضل سخاء أكثر من 250 متطوع ممن تلقوا التدريب وتطوعوا بوقتهم بكل كرم لمساعدة القادمين الجدد  وتدريبهم على مهاراتهم اللغوية. تقول كارول ماكميلان، والتي تعمل كمدرسة لغة منذ عام 2006: "إن تجربة التعليم والتدريس تجربة ذات إثراء، حيث تساعدني على التفكر والتعمق في ثقافتي أثناء عملي مع الوافد الجديد ، وبالمقابل، تعرفي على ثقافتهم. تعتبر المكتبة مصدر غني وكبير للموارد، وخاصة العنصر البشري فيها"

يقول ألان كامبل، وزير الانوويشن والتعلم المتقدم: "أنا سعيد جدا بشعبية هذا البرنامج وأنه من المشجع أن نرى أهل الجزيرة و القادمين الجدد يعملون معا ويتعلمون من بعضهم البعض".

يشعر جو بايرن، المنسق المشرف على برنامج تدريب المتطوعين على تعليم الانجليزية كلغة إضافية في رابطة برنس ادوارد آيلاند للوافدين الجدد، بسعادة غامرة ، على أن المكتبة العامة قد تلقت تمويلا لدعم وتوسيع هذا البرنامج الهام . " من خلال تجربتنا، أدركنا بأن القادمين الجدد إلى الرابطة من أجل تعلم اللغة الانجليزية كلغة إضافية،  يقدرون حقا فرصة العمل بصورة شخصية مع معلمين متدربين.  إن تعليم اللغة الانجليزية كلغة أضافية هو أكثر من مجرد عملية تعليم وتدريس للغة  - حيث يتم عمل الصداقات، ويشعر الوافدون الجدد بالارتباط مع مجتمعهم الجديد من خلال هذه الصداقات ".

تقول ترينا اوبراين، مديرة المكتبة العامة في الكونفدريشن سنتر: "[...] إنه من دواعي السرور أن تكون المكتبة العامة جزءا في هذا البرنامج الحيوي في الجزيرة. برنامج يوفر فرصة كبيرة للتطوع لأهل الجزيرة و يرحب بالوافدين الجدد من خلال الانخراط في الحوار والصداقة ".

تمويل هذا البرنامج يوفر التدريب  للمتطوعين على العمل بصورة شخصية أو عبر الإنترنت، وشراء البرمجيات الخاصة بتدريب اللغة و مجموعة مختارة من الكتب وأقراص الفيديو الرقمية، والمواد السمعية للمتعلمين من جميع الأعمار والمستويات.

مزيد من المعلومات:

المكتبات العامة في جزيرة برنس ادوارد  
مواقع المكتبات 
EAL برنامج تدريت المتطوعين على تعليم اللغة الانجليزية كلغة إضافية 
جولات المكتبة للقادمين الجدد

لمزيد من المعلومات حول كيفية المشاركة في برنامج ال EAL، أو للتطوع كمدرس خصوصي، يرجى الاتصال ب:

Valerie Fitzpatrick

Valerie Fitzpatrick
موظف إتصالات المجتمع

(902) 628-6009 ext. 230
E-mail