شارك

الحصول على المساعدة من جمعية القادمين الجدد لهذا
فريق التوعية الإجتماعية

Nancy Clement Nancy Clement
منسق التواصل مع المجتمع

برنامج الاستضافة

Joe Byrne Joe Byrne
المشرف على إتصالات المجتمع

Valerie Fitzpatrick Valerie Fitzpatrick
موظف إتصالات المجتمع

برنامج التعليم متعدد الثقافات

Greg Anderson Greg Anderson
مربي التعددية الثقافية

Lisa Dollar Lisa Dollar
مربي التعددية الثقافية

موظف الاتصالات

Yvette Doucette Yvette Doucette
موظف المعلومات

بذلنا كل جهد ممكن لضمان أن المعلومات الواردة في هذا الدليل هي دقيقة وحديثة. إذا وجدت أي خطئ أو سهو ، الرجاء الاتصال بنا.

دليل الإنترنت للوافدين الجدد إلى جزيرة الأمير إدوارد ، كندا

الفنون والترفيه

البريد إلكتروني فايس بوك  تويتر ستامبل ابون للطباعة

قد لا تبدو جزيرة الأمير إدوارد للوهلة الأولى مثيرة ومليئة بالأحداث الترفيهية كغيرها من الأماكن الأخرى في كندا. ومع ذلك ستكتشف مع الوقت خلية الفنون والأنشطة الترفيهية التي تجري في أصغر مقاطعة والأكثرها اكتظاظا بالسكان في كندا.

جعل العديد من الفنانين الرسامين والنحاتين والكتاب والكوميديين والموسيقيين السينمائيين وغيرهم من الجزيرة وطنهم. يأتي الكثيرون خلال الأحداث المختلفة لإبهاج السياح والسكان المحليين على حد سواء.

Did you know?

 ceilidh [وتلفظ كاي لي] هو إجتماع تقليدي إيرلندي واسكتلندي المنشأ وينطوي على اللعب الغيلية والموسيقى الشعبية والرقص.

وتماشيا مع هذه التقاليد ، تعقد العديد من المجتمعات في جميع أنحاء جزيرة الأمير إدوارد كاي لي طوال أشهر الصيف.

تقوم المسارح ودور السينما وصالات العرض وقاعات الحفلات الموسيقية ، والمراكز الإجتماعية وغيرها من الأماكن العامة بالأحداث بتلبية مجموعة واسعة من الإهتمامات الترفيهية لجميع الأعمار وتنظم البلدات والمدن المهرجانات على مدار السنة.

الكونفيديرايشن سنتر هو مركز الفنون والترفيه في شارلوت تاون والأكبرهم  على الجزيرة ، وهو يقدم المسرحيات والحفلات الموسيقية والمسرحيات الموسيقية وعروض الفن وأحداث المجتمع وما إلى ذلك كما يضم مكتبة عامة.

تبقى العديد من مرافق الترفيه في الجزيرة مفتوحة على مدار السنة ولكن يعمل البعض الآخر فقط في الصيف وأوائل الخريف.

إليك بعض الأفكار لمعرفة ما يجري من أحداث ترفيهية :

  • إقرأ ذا بظ ، وهي مجلة مجانية شهرية ودليل للفنون والترفيه في جزيرة الأمير إدوارد
  • إقرأ G!، وهي مجلة مجانية للترفيه والمعلومات
  • الإستماع إلى الراديو
  • زيارة مكتب المعلومات السياحي
  • قراءة الصحف المحلية
  • النظر على الملصقات واللافتات والاعلانات حول أماكن الترفيه وغيرها من الأماكن العامة
  • ابحث عن الأحداث الجارية على شبكة الإنترنت [انظر موارد ذات الصلة]

المهرجانات السنوية

تجري معظم مهرجانات جزيرة الأمير إدوارد خلال أشهر الصيف وبداية الخريف والبعض الآخر في فصل الشتاء وهي تجتذب السياح والسكان المحليين. إليك البعض منها :

اسرائيل أوكيافور ، ترافقه ابنته في إداء الموسيقى الأفريقية الأصيلة في DiverseCity 2009

DiverseCity

دايفرسيتي هو مهرجان الشارع السنوي للثقافات التي تنظمه جمعية جزيرة الأمير إدوارد للقادمين الجدد إلى كندا وذلك بالتعاون مع الشركاء الحكوميين والمجتمع. هذا اليوم هو للإحتفال بتنوع الثقافات الموجودة على الجزيرة وفي مدينة شارلوت تاون. يعرض هذا الحدث الطعام والموسيقى والرقص والفنون والحرف اليدوية من مختلف أنحاء العالم.

شارلوت تاون سمر فست

ينظم هذا الحدث السنوي في نهاية حزيران / يونيو وبداية تموز / يوليو وجزء منه هو للإحتفال بيوم كندا مع الالعاب النارية. وعادة ما يتضمن هذا الحدث حفلات موسيقية على مسارح صغيرة وعلى الأقل حفل كبير على المسرح الكبير، المؤدين في الشوارع وعروض مختلفة وجميع أنواع الأنشطة الترفيهية والتسلية لجميع الأعمار.

مهرجان النهر الهندي

يقام هذا المهرجان خلال الصيف والخريف في كنيسة سانت ماري قرب كنسينغتون بي اي آي ، وهو سلسلة من الحفلات التي تعرض مجموعة واسعة من الأنواع الموسيقية ومعظمها الكلاسيكية والجاز والمغنين كتاب الأغاني.

مهرجانات المجتمع

هناك عدد كبير من المهرجانات والمعارض في كل صيف في جميع أنحاء المجتمع في الجزيرة وتتمحور حول الغذاء والثقافة والمرح. تشمل الموضوعات احتفالات الأمم الأولى ، الأكادية والايرلندية والاسكتلندية ، الزراعة ، تعدد الثقافات ، صيد الأسماك ، الموسيقى ، الفنون ، والحرف ، الخ.

مهرجان موسيقى الجاز والبلوز في جزيرة الأمير إدوارد

يجمع هذا الحدث السنوي بين الموسيقيين المحليين الكنديين والدوليين وعادة ما يستمر لعدة أيام وتتم الأحداث في أماكن عدة في شارلوت تاون وغيرها من المدن. هو هدية حقيقية لعشاق موسيقى الجاز والبلوز!

نكهات الخريف

مهرجان نكهات الخريف هو مهرجان الغذاء في جميع أنحاء الجزيرة وينظم سنويا في أيلول / سبتمبر ، ويضم المئات من أحداث الطبخ الكبيرة والصغيرة والأحداث الثقافية التي تبرز أطعمة الجزيرة وتقاليدها.

المهرجان الدولي للمحار في جزيرة الأمير إدوارد

يقال إن المهرجان الدولي للمحار في جزيرة الأمير إدوارد هو إحتفال الطبخ الأكبر في الأتلنتك كندا ويشمل الشرح عن إعداد المحار، مسابقات حساء المأكولات البحرية والمنافسة العالمية لتقشير المحار والكثير من الموسيقى الجيدة.

جاك فروست ونترفست

يجري جاك فروست ونترفست في كل فبراير من كل سنة. ينشأ منظمو هذا الحدث عجائب الشتاء المصنوعة من الثلج والجليد في الهواء الطلق ، مع مجموعة متنوعة من أنشطة فصل الشتاء لمتعة الأطفال الصغار.